ورڤلة نحو تعميم زراعة الخروب

يجري التحضير لإطلاق حملة لزراعة 5.000 شجيرة خروب، والتي تعرف علميا باسم ‘’سيراتونيا سليكا’’ بورڤلة خلال سنة 2021 ضمن الاستراتيجية المتبعة لتعميم زراعة هذه الأنواع النباتية بالمناطق الصحراوية.

كشف رئيس الفرع المحلي للجمعية الوطنية لتنمية شجرة الخروب، بأن هذه الحملة تعد الثانية من نوعها بالولاية بعد التي جرت العام الماضي، وعرفت زراعة 1000 شجيرة.

وتنقسم هذه الحملة الى مرحلتين الأولى منها في شهر مارس، وتهدف إلى زراعة 2500 شجيرة، في حين سيتم زرع باقي الشجيرات تدريجيا اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل.

ويضيف ذات المتحدث أن تعميم زراعة شجرة الخروب بالولاية له فوائد عديدة، منها تعزيز وتنويع الغابات الصحراوية والغطاء النباتي ومكافحة التصحر وحماية المزارع من زحف الرمال، بالإضافة إلى توفير دخل إضافي للفلاحين.

آخر الأخبار
إنطلاق عملية بيع الاضاحي بأسعار تتراوح بين 32 الف و60 الف دجخنشلة : تشكيل لجنة تتكفل بمهمة إحصاء المواطنين والفلاحين المتضررين من حرائق الغاباتمشتلة لإنتاج الأبقار محليا ,, خطة التحكم في الثروة الحيوانيةزيت أزمور ,, أسرار التميزغرداية ,, قطب فلاحي بإمتيازللنهوض بشعبة الحليب ,,, غرداية ,, تجربة نجاح تستحق التعميمبسكرة منتجة لبذور القمح الصلب و اللين بجودة عاليةمحافظة الغابات لولاية الأغواط تواصل مشروع الشجيرارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتاتالترخيص للفلاحين ببيع الطماطم مباشرة للمستهلك بعين تموشنتسكيكدة:فك العزلة عن مناطق الظلخطوات ميدانية لإقحام المرأة الريفية و الماكثة بالبيت في بلديات برج بوعريريج لإقحامها في مسار التنمية الوطنيةقواعد جديدة منظمة للتعاونيات الفلاحيةالمدية : ورشة تطبيقية حول تقليم حوافر الابقار للوقاية من داء العرجالغرفة الفلاحية لولاية الطارف تكثف خرجاتها الميدانية لإرشاد الفلاحينارتفاع اسعار البطاطا لم يكن مفاجئ ,, الأسباب عميقة و الحلول ليست مستحيلةالبدو الرحل ,, الجفاف و قلة الأعلاف يهدد حياة الثروة الحيوانيةكيفية المحافظة على أزهار الزيتونالأزولا .. بديل الأعلاف بأقل تكلفةفلاحو المنيعة يستغثون.. غياب إستراتيجية التسويق أحد أبرز أسباب ندرة و غلاء البطاطا