نسبة الامتلاء الوطني للسدود مستقرة في 63ر44 بالمائة

إستقرت نسبة امتلاء السدود قيد الاستغلال عبر التراب الوطني في 63ر44 بالمائة، وهي نفس النسبة التي سجلت نهاية شهر يناير بعد الأمطار التي سجلت منذ نهاية شهر نوفمبر، حسبما علمته “وأج” لدى وزارة الموارد المائية. 

سجل استقرار منسوب المياه الذي تم تخزينه عبر السدود ال80 للوطن بعد الأمطار التي تساقطت على عدة ولايات من الوطن خلال الأشهر الأخيرة، حسبما أوضحه مستشار الاتصال لدى الوزارة، مصطفى شاوشي.

وعلى مستوى الوطن، بلغ المنسوب الإجمالي على مستوى السدود 4ر3 مليار مكعب، حسب ذات المصدر.

وسجلت منطقة الشرق نسبة امتلاء قدرت ب4ر68 بالمائة مع ثلاثة سدود سجلت تدفقا ويتعلق الأمر بسد بني هارون (ولاية ميلة) و سدي بني زيد و زيت العنبة (ولاية سكيكدة).

وأكد السيد شاوشي بأن الوزارة تعمل في إطار مقاربة جديدة في مجال الموارد المائية بحيث أن الجزائر التي تقع شمال افريقيا تواجه ندرة مستمرة في المياه.

وأوضح أن “الوزارة ألحت على ضرورة اقتصاد المياه واستعمالها بشكل عقلاني لتفادي اضطرابات في التموين”.

آخر الأخبار
إنطلاق عملية بيع الاضاحي بأسعار تتراوح بين 32 الف و60 الف دجخنشلة : تشكيل لجنة تتكفل بمهمة إحصاء المواطنين والفلاحين المتضررين من حرائق الغاباتمشتلة لإنتاج الأبقار محليا ,, خطة التحكم في الثروة الحيوانيةزيت أزمور ,, أسرار التميزغرداية ,, قطب فلاحي بإمتيازللنهوض بشعبة الحليب ,,, غرداية ,, تجربة نجاح تستحق التعميمبسكرة منتجة لبذور القمح الصلب و اللين بجودة عاليةمحافظة الغابات لولاية الأغواط تواصل مشروع الشجيرارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتاتالترخيص للفلاحين ببيع الطماطم مباشرة للمستهلك بعين تموشنتسكيكدة:فك العزلة عن مناطق الظلخطوات ميدانية لإقحام المرأة الريفية و الماكثة بالبيت في بلديات برج بوعريريج لإقحامها في مسار التنمية الوطنيةقواعد جديدة منظمة للتعاونيات الفلاحيةالمدية : ورشة تطبيقية حول تقليم حوافر الابقار للوقاية من داء العرجالغرفة الفلاحية لولاية الطارف تكثف خرجاتها الميدانية لإرشاد الفلاحينارتفاع اسعار البطاطا لم يكن مفاجئ ,, الأسباب عميقة و الحلول ليست مستحيلةالبدو الرحل ,, الجفاف و قلة الأعلاف يهدد حياة الثروة الحيوانيةكيفية المحافظة على أزهار الزيتونالأزولا .. بديل الأعلاف بأقل تكلفةفلاحو المنيعة يستغثون.. غياب إستراتيجية التسويق أحد أبرز أسباب ندرة و غلاء البطاطا