نحو تعيين مستشارين اقتصاديين عبر السفارات الجزائرية لتشجيع التصدير

أكد مدير ترقية و دعم المبادلات التجارية بوزارة الشؤون الخارجية رابح فصيح يوم الأحد ببرج بوعريريج أنه سيتم تعيين مستشارين مكلفين بهذه المهمة عبر كل السفارات الجزائرية لتشجيع التصدير.

و أوضح ذات المتحدث على هامش لقاء حضره مستثمرون و مصدرون و رجال أعمال من الولاية بقاعة المحاضرات للمركب الثقافي عائشة حداد بمدينة برج بوعريريج أن حوالي 35 مستشارا اقتصاديا تابعا لوزارة الشؤون الخارجية سيلتحقون بمناصبهم عبر القنصليات “خلال شهر جويلية المقبل”و ذلك في إطار الإستراتيجية الجديدة للدولة التي تهدف إلى دعم و تشجيع الصادرات لتعزيز الاقتصاد الوطني.

و تتمثل مهمة هؤلاء المستشارين في “تقريب الأسواق الخارجية من المصدرين الجزائريين و التعريف أكثر بالمنتجات الجزائرية عبر الأسواق العالمية” إلى جانب الاستماع لانشغالات المصدرين و العمل على تذليل كل العقبات التي تواجههم و كذا إمدادهم بكل المعلومات فيما يتعلق بالأسواق الخارجية و خصوصا كيفية اقتحامها.

و تندرج هذه الزيارة ضمن عملية شاملة لاكتشاف النسيج الصناعي عبر ولايات الوطن و وحدات الإنتاج بمختلف المناطق الصناعية إضافة إلى برمجة لقاءات مع المستثمرين و المتعاملين الاقتصاديين خاصة من يمتلكون خبرة في مجال التصدير.

من جهتهم، ثمن المستثمرون الذين حضروا اللقاء مبادرة وزارة الشؤون الخارجية آملين في أن ترافقها إجراءات فعلية في تسهيل عمليات التصدير على غرار تذليل العقبات البيروقراطية و المصرفية و ذلك لتشجيعهم على اقتحام الأسواق الخارجية.

آخر الأخبار
إنطلاق عملية بيع الاضاحي بأسعار تتراوح بين 32 الف و60 الف دجخنشلة : تشكيل لجنة تتكفل بمهمة إحصاء المواطنين والفلاحين المتضررين من حرائق الغاباتمشتلة لإنتاج الأبقار محليا ,, خطة التحكم في الثروة الحيوانيةزيت أزمور ,, أسرار التميزغرداية ,, قطب فلاحي بإمتيازللنهوض بشعبة الحليب ,,, غرداية ,, تجربة نجاح تستحق التعميمبسكرة منتجة لبذور القمح الصلب و اللين بجودة عاليةمحافظة الغابات لولاية الأغواط تواصل مشروع الشجيرارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتاتالترخيص للفلاحين ببيع الطماطم مباشرة للمستهلك بعين تموشنتسكيكدة:فك العزلة عن مناطق الظلخطوات ميدانية لإقحام المرأة الريفية و الماكثة بالبيت في بلديات برج بوعريريج لإقحامها في مسار التنمية الوطنيةقواعد جديدة منظمة للتعاونيات الفلاحيةالمدية : ورشة تطبيقية حول تقليم حوافر الابقار للوقاية من داء العرجالغرفة الفلاحية لولاية الطارف تكثف خرجاتها الميدانية لإرشاد الفلاحينارتفاع اسعار البطاطا لم يكن مفاجئ ,, الأسباب عميقة و الحلول ليست مستحيلةالبدو الرحل ,, الجفاف و قلة الأعلاف يهدد حياة الثروة الحيوانيةكيفية المحافظة على أزهار الزيتونالأزولا .. بديل الأعلاف بأقل تكلفةفلاحو المنيعة يستغثون.. غياب إستراتيجية التسويق أحد أبرز أسباب ندرة و غلاء البطاطا