خنشلة : تشكيل لجنة تتكفل بمهمة إحصاء المواطنين والفلاحين المتضررين من حرائق الغابات

قامت مصالح ولاية خنشلة بتشكيل لجنة تتكفل بمهمة إحصاء المواطنين والفلاحين المتضررين من حرائق غابات طامزة وبوحمامة وشيلية حسب ما استفيد يوم الأحد من خلية الإعلام و الاتصال لولاية خنشلة في بيان لها.

وحسب ذات المصدر فإنه قد تقرر عقب زيارة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود وكذا وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني إلى ولاية خنشلة يوم الجمعة المنصرم تشكيل لجنة يقوم أعضاؤها ببرمجة زيارات ميدانية إلى المناطق المتضررة جراء حرائق الغابات لإحصاء المتضررين منها.

وأكد بيان خلية الإعلام والاتصال لولاية خنشلة أنه تم اتخاذ مجموعة من القرارات لفائدة سكان المناطق المتضررة جراء الحرائق الغابية التي شهدتها الولاية أهمها إنجاز آبار جماعية لفائدة فلاحي المنطقة مع ربطها بالطاقة الكهربائية في أقرب الآجال.

كما سيتم عما قريب الشروع في إنجاز مشتلة من طرف المؤسسة الجهوية للهندسة الريفية “صفا الأوراس” مع وضع برنامج خاص لإعادة التشجير تشارك فيه جميع القطاعات وفعاليات المجتمع المدني وجمعيات ولجان الأحياء والمواطنين.

وكانت الحرائق التي اندلعت بتاريخ 4 يوليو الجاري قد أتت على أكثر من 2500 هكتار من الغطاء الغابي وتسببت في تضرر عشرات البيوت وبساتين التفاح وأشجار الزيتون المملوكة للسكان المقيمين قرب غابات طامزة وشيلية و بوحمامة بخنشلة حسب ما تم التذكير به.

آخر الأخبار
إنطلاق عملية بيع الاضاحي بأسعار تتراوح بين 32 الف و60 الف دجخنشلة : تشكيل لجنة تتكفل بمهمة إحصاء المواطنين والفلاحين المتضررين من حرائق الغاباتمشتلة لإنتاج الأبقار محليا ,, خطة التحكم في الثروة الحيوانيةزيت أزمور ,, أسرار التميزغرداية ,, قطب فلاحي بإمتيازللنهوض بشعبة الحليب ,,, غرداية ,, تجربة نجاح تستحق التعميمبسكرة منتجة لبذور القمح الصلب و اللين بجودة عاليةمحافظة الغابات لولاية الأغواط تواصل مشروع الشجيرارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتاتالترخيص للفلاحين ببيع الطماطم مباشرة للمستهلك بعين تموشنتسكيكدة:فك العزلة عن مناطق الظلخطوات ميدانية لإقحام المرأة الريفية و الماكثة بالبيت في بلديات برج بوعريريج لإقحامها في مسار التنمية الوطنيةقواعد جديدة منظمة للتعاونيات الفلاحيةالمدية : ورشة تطبيقية حول تقليم حوافر الابقار للوقاية من داء العرجالغرفة الفلاحية لولاية الطارف تكثف خرجاتها الميدانية لإرشاد الفلاحينارتفاع اسعار البطاطا لم يكن مفاجئ ,, الأسباب عميقة و الحلول ليست مستحيلةالبدو الرحل ,, الجفاف و قلة الأعلاف يهدد حياة الثروة الحيوانيةكيفية المحافظة على أزهار الزيتونالأزولا .. بديل الأعلاف بأقل تكلفةفلاحو المنيعة يستغثون.. غياب إستراتيجية التسويق أحد أبرز أسباب ندرة و غلاء البطاطا