حمداني يبحث سبل تعزيز و تنويع الشراكة مع السفير السعودي

استقبل السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الأربعاء 10 فيفري 2021 بمقر الوزارة، سعادة السيد عبد العزيز بن إبراهيم العميريني، سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر.

وسمح هذا اللقاء، الذي حضره إطارات من القطاع، ببحث سبل تعزيز وتنويع الشراكة بين الجزائر و المملكة العربية السعودية خاصة في مجالات الزراعة والصناعة الغذائية والتصدير.

وبعد التذكير بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، أكد الطرفان على ضرورة تكثيف ومضاعفة الاتصالات والزيارات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والسعوديين من أجل تجسيد مشاريع شراكة مهيكلة ومثمرة لاسيما في مجال إنتاج الحبوب والأعلاف وإنتاج التمور وتثمين المنتجات الزراعية وغيرها.

كما تطرق الطرفان إلى فرص ولوج المنتجات الزراعية الجزائرية إلى السوق السعودية. وفي هذا الإطار أكد السيد الوزير على استعداد قطاع الفلاحة والتنمية الريفية لمرافقة كل مبادرة تهدف إلى ترقية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

آخر الأخبار
الجزائر مدعوة أمام ندرة المياه الى استخدام المياه المعاد تدويرهاجيجل: مصنع استخراج البذور الزيتية سيضمن حوالي 40 بالمائة من حاجيات السوق الوطنيةتصدير: المتعاملون الاقتصاديون يلحون على ضرورة حل مشكل النقل والشحنضرورة زيادة الاعتماد على السقي الفلاحي لرفع الإنتاج الوطني من الحبوبتخصيص ميزانية قدرها 128 مليون دولار لترميم السد الأخضرفلاحة: التوقيع على عقود نجاعة بين الوزارة ومديريات المصالح الفلاحيةحمداني يجتمع مع مدير الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز لمتابعة عملية ربط المستثمرات الفلاحية بالطاقة الكهربائيةالوادي: تصدير 26 طنا من البطاطس نحو أسبانياالمنتدى الجزائري-الافواري: الصناعات الغذائية و الفلاحة أهم قطاعين لتعزيز التبادلات الثنائيةوزارة التجارة: إحصاء أكثر من 15 منتوجا قابلا للتصديرحمداني يشارك في الدورة ال44 لمجلس المحافظين للصندوق الدولي للتنمية الزراعيةإجراءات جديدة متعلقة بتسيير الديوان الوطني للأراضي الفلاحيةغرداية ولاية "نموذجية" لإختبار التطبيق الرقمي للإحصاء العام للفلاحةحمداني يبحث سبل تعزيز و تنويع الشراكة مع السفير السعوديالجزائر تشرع في إعداد بطاقية وطنية للبذور المحلية