الفلاحة:حمداني يوقع اتفاقية تعاون و شراكة في مجال ترقية و إنشاء المؤسسات الصغيرة والمصغرة

وقع السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، و الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الصغيرة السيد ضيافات نسيم، اليوم الاحد 07 مارس 2021، على اتفاقية إطار للتعاون و الشراكة في مجال ترقية إنشاء المؤسسات الصغيرة والمصغرة في قطاع الفلاحة والتنمية الريفية.

وتم الإمضاء على هذه الاتفاقية على هامش الملتقى الوطني حول المرأة و المؤسسات الناشئة التي تنشط في القطاع الفلاحي الذي نظم اليوم بمقر الغرفة الوطنية للفلاحة، بحضور السيدة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والسيد ياسين وليد، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة وممثلي مهنيي قطاع الفلاحة وهيئات أخرى.

حمداني يوقع اتفاقية شراكة مع الوزير المنتدب ضيافات نسيم

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الإطار العام لعلاقات التعاون والشراكة بين القطاعين من أجل ترقية إنشاء المؤسسات المصغرة وتطويرها في مجالات الإنتاج الفلاحي وترقية وتثمين المنتجات الغابیة الخشبیة و الغیر خشبیة و تثمین المنتجات و الخدمات التي توفرھا الأنظمة البیئیة الطبیعیة.

كما یسعى الطرفان، خلال هذه الاتفاقية إلى نشر المعلومات ذات الصلة بأجھزة الدعم لإنشاء المؤسسات المصغرة في المجالات الفلاحیة و الریفیة و الغابیة و كذا المزایا الخاصة الممنوحة للأنشطة الفلاحیة، و مرافقة و تأطیر الشباب المقاول خلال مسار إنشاء مؤسساتھم المصغرة و تكییف ھذه المرافقة حسب الحاجة و تقدیم المشورة لھم في مرحلة الاستغلال.

كما تهدف الاتفاقية أيضا إلى توفیر كل الإمكانیات المادیة و المعنویة للدفع بالشباب للاستثمار في القطاع الفلاحي و السھر على دیمومة المؤسسات المنشأة.

آخر الأخبار
مشتلة لإنتاج الأبقار محليا ,, خطة التحكم في الثروة الحيوانيةزيت أزمور ,, أسرار التميزغرداية ,, قطب فلاحي بإمتيازللنهوض بشعبة الحليب ,,, غرداية ,, تجربة نجاح تستحق التعميمبسكرة منتجة لبذور القمح الصلب و اللين بجودة عاليةمحافظة الغابات لولاية الأغواط تواصل مشروع الشجيرارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتاتالترخيص للفلاحين ببيع الطماطم مباشرة للمستهلك بعين تموشنتسكيكدة:فك العزلة عن مناطق الظلخطوات ميدانية لإقحام المرأة الريفية و الماكثة بالبيت في بلديات برج بوعريريج لإقحامها في مسار التنمية الوطنيةقواعد جديدة منظمة للتعاونيات الفلاحيةالمدية : ورشة تطبيقية حول تقليم حوافر الابقار للوقاية من داء العرجالغرفة الفلاحية لولاية الطارف تكثف خرجاتها الميدانية لإرشاد الفلاحينارتفاع اسعار البطاطا لم يكن مفاجئ ,, الأسباب عميقة و الحلول ليست مستحيلةالبدو الرحل ,, الجفاف و قلة الأعلاف يهدد حياة الثروة الحيوانيةكيفية المحافظة على أزهار الزيتونالأزولا .. بديل الأعلاف بأقل تكلفةفلاحو المنيعة يستغثون.. غياب إستراتيجية التسويق أحد أبرز أسباب ندرة و غلاء البطاطاتصدير البيض الى ليبيامجمع جيبلي .. إنتاج 4.2 مليون لتر حليب يوميا لضمان استقرار السوقالمديرية العامة للغابات .. دراستين لتقييم الموارد الغابية والغطاء النباتي للحلفةفي يومهم العالمي .. قريبا عمادة للأطباء البياطرة الجزائر يينعناصر الحماية تخمد حريق غابة بمنطقة القلعة بلدية بوعرفةتبسة ... تواصل عملية تزويد الموالين بمادة الشعيرالجزائر تصدر 50 ألف طن من المنتجات الفلاحية خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية