الترخيص للفلاحين ببيع الطماطم مباشرة للمستهلك بعين تموشنت

قامت مؤخرا مديرية التجارة بالتنسيق مع مصالح الفلاحة بولاية عين تموشنت , بخرجة ميدانية للوقوف على قدرات إنتاج مادة الطماطم عبر مختلف الأقاليم الفلاحية بالولاية خاصة منها المستثمرات الفلاحية , بالإضافة إلى الوقوف على أسباب ارتفاع أسعار الطماطم لدى تجار التجزئة عبر مختلف أسواق الولاية كما قامت المديرية ببحث سبل تسويق الطماطم مباشرة من الفلاح إلى المستهلك دون تدخل الوكلاء وذلك من خلال البيع عبر الأسواق الجوارية المنظمة من طرف غرفة التجارة والصناعة «سوفات»

بيع الطماطم بعين تيموشنت

و حدد حيي الجوهرة والزيتون أماكن لتسويق الطماطم طيلة شهر رمضان الفضيل وهذا بالتنسيق مع المنتجين وقد أكد مدير التجارة أن هذه العملية تدخل في إطار التعليمة الوزارية المتعلقة بضرورة إيجاد نقاط بيع مباشرة من الفلاح إلى المستهلك على مستوى المزارع و قد استحسن الفلاحون هذه المبادرة حيث تم اقتراح منحهم محلات على مستوى الأسواق الجوارية لبيع هذه المادة دون تدخل الوسطاء علما أن أسعار الطماطم بالمزارع ومختلف المستثمرات الفلاحية المنتشرة عبر سواحل الولاية يتراوح حاليا ما بين 50 إلى 70 دج للكلغ في حين تباع هذه المادة الأساسية بأسعار جد مرتفعة عند تجار التجزئة تصل إلى 150 دج للكلغ الواحد .

آخر الأخبار
مشتلة لإنتاج الأبقار محليا ,, خطة التحكم في الثروة الحيوانيةزيت أزمور ,, أسرار التميزغرداية ,, قطب فلاحي بإمتيازللنهوض بشعبة الحليب ,,, غرداية ,, تجربة نجاح تستحق التعميمبسكرة منتجة لبذور القمح الصلب و اللين بجودة عاليةمحافظة الغابات لولاية الأغواط تواصل مشروع الشجيرارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتاتالترخيص للفلاحين ببيع الطماطم مباشرة للمستهلك بعين تموشنتسكيكدة:فك العزلة عن مناطق الظلخطوات ميدانية لإقحام المرأة الريفية و الماكثة بالبيت في بلديات برج بوعريريج لإقحامها في مسار التنمية الوطنيةقواعد جديدة منظمة للتعاونيات الفلاحيةالمدية : ورشة تطبيقية حول تقليم حوافر الابقار للوقاية من داء العرجالغرفة الفلاحية لولاية الطارف تكثف خرجاتها الميدانية لإرشاد الفلاحينارتفاع اسعار البطاطا لم يكن مفاجئ ,, الأسباب عميقة و الحلول ليست مستحيلةالبدو الرحل ,, الجفاف و قلة الأعلاف يهدد حياة الثروة الحيوانيةكيفية المحافظة على أزهار الزيتونالأزولا .. بديل الأعلاف بأقل تكلفةفلاحو المنيعة يستغثون.. غياب إستراتيجية التسويق أحد أبرز أسباب ندرة و غلاء البطاطاتصدير البيض الى ليبيامجمع جيبلي .. إنتاج 4.2 مليون لتر حليب يوميا لضمان استقرار السوقالمديرية العامة للغابات .. دراستين لتقييم الموارد الغابية والغطاء النباتي للحلفةفي يومهم العالمي .. قريبا عمادة للأطباء البياطرة الجزائر يينعناصر الحماية تخمد حريق غابة بمنطقة القلعة بلدية بوعرفةتبسة ... تواصل عملية تزويد الموالين بمادة الشعيرالجزائر تصدر 50 ألف طن من المنتجات الفلاحية خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية