إنطلاق عملية بيع الاضاحي بأسعار تتراوح بين 32 الف و60 الف دج

شرعت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) ابتداء من يوم امس الاحد في بيع اضحية عيد الاضحى على المستوى الوطني بأسعار محددة تتراوح بين 32 و 60 الف دج، حسبما اكده مدير الدراسات و التنمية على مستوى الشركة، المكلف بالإعلام، زياني علي.

حيث اوضح السيد زياني في تصريح لواج قائلا “ان عملية بيع كباش عيد الأضحى ستنطلق على مستوى مستودعات الشركة الجزائرية للحوم الحمراء ابتداء من يوم الاحد 11 يوليو و تدوم الى غاية عشية يوم عيد الأضحى على المستوى الوطني و بأسعار تتراوح بين 32 و 60 الف دج”.

و يضيف المتحدث، تحديد ستة (6) نقاط للبيع. ويتعلق الامر بئر توتة (الجزائر العاصمة) و البوني (عنابة) و السانية (وهران) و نقطتين بولاية بجاية و بمزرعة سي عنتر بولاية لمدية.

و أكد ممثل الشركة العمومية انه تم استقبال ازيد من 2000 راس على مستوى مقرها المخصص للبيع بمنطقة بابا علي بلدية بئر توتة (الجزائر العاصمة) وان عملية التموين متواصلة من مقراتها الخاصة بتسمين الماشية خاصة من المزرعة الرئيسية الواقعة في ولاية الجلفة، مع امكانية اللجوء الى اقتناء مواشى من المواليين اذا اقتضت الضرورة مع الصرامة في المراقبة البيطرية رأسا برأس.

و فيما يتعلق بصحة المواشي المسوقة، اكد ممثل الشركة الجزائرية للحوم الحمراء “ان العملية متحكم فيها، و كل الماشية المسوقة خالية من الامراض وما يؤكد ذلك الشهادة البيطرية التي تسلمها المصالح البيطرية للولاية والتي ترافق تنقل القطيع، وتعد هذه الشهادة وثيقة رسمية لعبور الماشية و بدونها لا يسمح تنقلها من ولاية الى اخرى”.

وبشان الفضاءات التجارية المخصصة لبيع المواشي عبر مختلف ولايات الوطن، ذكر انه تم تحديدها من طرف المصالح الولائية نهاية الاسبوع الماضي، وتم نشرها على موقع (firma.dz) مشيرا الى ان هذه المواقع تتوفر على الشروط الصحية اللازمة و تشرف عليها المصالح الولائية و توجد بها المصالح البيطرية والسلطات الامنية للسهر على تطبيق الاجراءات الوقائية للحد من انتشار الجائحة.

آخر الأخبار
إنطلاق عملية بيع الاضاحي بأسعار تتراوح بين 32 الف و60 الف دجخنشلة : تشكيل لجنة تتكفل بمهمة إحصاء المواطنين والفلاحين المتضررين من حرائق الغاباتمشتلة لإنتاج الأبقار محليا ,, خطة التحكم في الثروة الحيوانيةزيت أزمور ,, أسرار التميزغرداية ,, قطب فلاحي بإمتيازللنهوض بشعبة الحليب ,,, غرداية ,, تجربة نجاح تستحق التعميمبسكرة منتجة لبذور القمح الصلب و اللين بجودة عاليةمحافظة الغابات لولاية الأغواط تواصل مشروع الشجيرارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتاتالترخيص للفلاحين ببيع الطماطم مباشرة للمستهلك بعين تموشنتسكيكدة:فك العزلة عن مناطق الظلخطوات ميدانية لإقحام المرأة الريفية و الماكثة بالبيت في بلديات برج بوعريريج لإقحامها في مسار التنمية الوطنيةقواعد جديدة منظمة للتعاونيات الفلاحيةالمدية : ورشة تطبيقية حول تقليم حوافر الابقار للوقاية من داء العرجالغرفة الفلاحية لولاية الطارف تكثف خرجاتها الميدانية لإرشاد الفلاحينارتفاع اسعار البطاطا لم يكن مفاجئ ,, الأسباب عميقة و الحلول ليست مستحيلةالبدو الرحل ,, الجفاف و قلة الأعلاف يهدد حياة الثروة الحيوانيةكيفية المحافظة على أزهار الزيتونالأزولا .. بديل الأعلاف بأقل تكلفةفلاحو المنيعة يستغثون.. غياب إستراتيجية التسويق أحد أبرز أسباب ندرة و غلاء البطاطا